Wednesday, October 31, 2018

0 comments

المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك البشير العبد المحضار خدا يعلق مؤقتا إضرابه المفتوح عن الطعام وآخر يعاني سياسية التمييز العنصري. |

العيون / الصحراء الغربية _أفادت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك ا لبشير العبد المحضار خدا المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 لرابطة حماية السجناء يوم امس الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 أن المعتقل السياسي الصحراوي البشير العبد المحضار خدا قرر تعليق معركة الأمعاء الفارغة بشكل مؤقت .

و يأتي تعليق المعتقل السياسي الصحراوي البشير العبد المحضار خدا وفق ما أعلنته العائلة لمعركة الأمعاء الفارغة و التي دامت ثلاثة و أربعين يوما بين 18 شتنبر 2018 و 30 أكتوبر 2018 إستجابة لمناشدة الوالدين و خوفا على صحتهم ، و تضيف أن هذا الأخير يعاني من تدهور حاد في وضعه الصحي نتيجة الإهمال الطبي المتعمد و التعذيب النفسي الممارس عليه من طرف الإدارة السجنية تيفلت 2 بالإضافة لمضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام في ظل سياسة التجاهل و اللامبالاة التي تنتهجها الإدارة السجنية .

في سياق متصل يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك بالسجن المحلي تيفلت 2 سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثلاثين على التوالي في زنزانة إنفرادية و محروم من كافة الحقوق الأساسية حسب ما أفادت به شقيقة هذا الأخير لرابطة حماية السجناء الصحراويين.

ومنذ ترحيله قادما من السجن المركزي القنيطرة في الفترة الممتدة بين شهر ماي و شهر يونيو الماضيين تعرض سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه لاصناف من سوء المعاملة القاسية و التعذيب النفسي بعد الزج به في زنزانة إنفرادية و حرمانه من تلقي اية زيارة عائلية و هو ما دفعه إلى خوض معركة الأمعاء الفارغة إحتجاجا منه على سياسة التمييز العنصري و سوء المعاملة القاسية.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates