Friday, November 9, 2018

0 comments

في الصحراء الغربية “لا جدار بين الشعوب.. ولا شعوب بين الجدار”: عنوان مظاهرة حاشدة بالعاصمة باريس للتنديد بجريمة الجدران والجدار المغربي في الصحراء الغربية |

باريس (فرنسا)- إحتشدت مجموعة من الجمعيات الفرنسية والجاليات من مختلف البلدان، من ضمنها الجالية الصحراوية بضواحي باريس، اليوم الجمعة، بساحة روتردام وسط العاصمة باريس، للتظاهر تنديدا بالجدران الفاصلة التي شيدتها بعض القوى الاستعمارية لتقسيم الشعوب، في انتهاك صارخ للحق في التنقل.

وخلال المظاهرات التي أختير لها عنوان “لا جدار بين الشعوب.. ولا شعوب بين الجدار” نددت جمعيات الجالية الصحراوية بجدار العار الذي يقسم الصحراء الغربية إلى جزأين، ويعيق حركة الرحل المدنيين، ويفصل آلاف العائلات والأسر الصحراوية.

كما طالبت الجمعيات الحكومة الفرنسية بالتوقف عن دعم الإحتلال المغربي في الصحراء الغربية، وضرورة لعب دور إيجابي يتماشى مع مبادئ وأسس جمهورية فرنسا، التي تدعو إلى المساواة، الأخوة وحرية الشعوب.

وفي تصريح صحفي، لقسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا، قال جون بول لوماريك، رئيس أرضية التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي، أن هذه المظاهرة تأتي تخليدا لليوم العالمي الذي أعلنته مجموعة من الجمعيات الحقوقية، -أعلنته- يوما لتنديد بالجدارن التي يصل عددها 70 جدار في مختلف بلدان العالم.

مراسلة: عالي إبراهيم محمد/ قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates